الرئيسية / شبكات الاجتماعية / توطيد علاقة الشركة بالعملاء عبر الشبكات الاجتماعية

توطيد علاقة الشركة بالعملاء عبر الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية

# هل سبق وأن قدمت الشكر بشكل مباشر للمتفاعلين من زبائنك على الشبكات الاجتماعية ؟

#هل حدث وأن صنعت  شيئا مختلفا لزبائنك توضح لهم من خلاله أنك تسمو بتواصلهم المستمر معك ؟

من خلال هذا المقال سأقوم بتقديم بعض الطرق التي يمكنك من خلالها أن تشكر زبائنك و أن تشعرهم بقيمه وجودهم لديك وهذا ما يبحث عنه الزبون بأن يشعر أنه جزء مهم لك وأنك مكرس لخدمته بشكل مميز دوناً عن الآخرين “ اجعل زبونك يشعر بالتمييز ” 

لتصنع زبون جيد عليك ان تشعره بأن هناك علاقه صداقة بينك وبينه موافقة مع علاقه العمل وبالتالي يكون تقديم الشكر له بشكل مستمر ومفاجئتة بكل جديد يعتبر أمر مهم جداً .

من خلال :

1- قم بحملة خصومات على منتجك كشكر لزبائنك على تواصلهم المستمر لك واجعل نسبة خصومات أعلى للزبائن الدائمين والمتفاعلين كنوع من التشجيع أيضا.

2  – قم بكتابة رسالة شكر بخط اليد  واسم كل زبون متفاعل على حدا وارسالها له عبر الرسائل الالكترونية لحسابه او بريده الالكتروني.

thanks

 3- قدم الشكر لزبائنك بطريقه مختلفة فمثلا قم بتصميم فيديو قصير  يضم صورا لزبائنك الدائمين والمتفاعلين وأسمائهم ومن خلاله اذكر رساله شكر لهم.

شكر

4 – اجعل زبونك يشعر وكأنه فرد من عائله الشركة فمثلا بالمناسبات السنوية أرسل رسائل خاصه تشكر بها الزبائن على تواجدهم المستمر معك فمثلا قامت شركه” BURBERRY ” عندما وصل عدد متابعيها الي مليون متابع على تويتر قامت بارسال رساله شكر خاصه ل 30000 متابع .

5- أعلن على صفحات الشبكات الاجتماعية عن يوم ترفيهي تسويقي للجميع والزبائن المتفاعلين قم بإرسال دعوات خاصه باسم كل زبون وعنوانه ومن خلال الحفل قدم الشكر لهم وبعد ذلك قم بنشر صور لبطاقات الدعوة الخاصة على صفحات التواصل كنوع من التشجيع لبقية الزبائن. 

6- لا تترد بالرد السريع على أي استفسار لأي زبون او حتى زائر على صفحات التواصل الاجتماعي فهذا أكبر دليل على تجاوبك السريع لمتطلبات زبونك واهتمامك به وباقتراحاته أيضا كما يوضح المثال تفاعل شركه ” Nike “ لمتابعيها على تويتر بسرعه واستمرارية.

الشبكات الاجتماعية

7 احرص على السؤال المستمر عن رأي الزبائن بمنتجك وأخد التغذية الراجعة منهم فمثلا قم بكتابه منشورات على صفحات التواصل لإبداء رأي الزبائن بالمنتج الجديد وأي توصيات ومقترحات لهم بشأن الشركة والمنتج وهي طريقه نوعا ما شائعة عند الكثير من الشركات على صفحات التواصل الاجتماعي.

8- اعمل على توطيد العلاقة المجتمعية بين الزبائن وعائلاتهم فمثلا أتح الفرصة لبعض الزبائن بوضع صورة فرد من عائلته مع كتاب بعض كلمات الشكر لهذا الفرد كأن يقوم الزبون بشكر أمه من خلال شركتك او مساعدته بتقديم هديه شكر من خلال الشركة وهذا ما فعلته شركه Olympic Games, P&G created حيث قامت بإنشاء صفحه على الشبكات الاجتماعية ” Facebook ” لتمكين الزبائن من تقديم الشكر لأماتهم .

الشبكات الاجتماعية

أياً من هذه الطرق تفضل ؟ وهل لديك طرق أخرى لتوطيد علاقه الزبائن بالشركة ؟

اذا اردت من يدير شبكاتك الاجتماعية ، فريق سمي بورتالس الاختيار الأفضل في هذا المجال ، هنا .

شاهد أيضاً

LinkedIn

8 نصائح لموقع Linkedin لتحقيق أقصى استفادة

تمتلك مجموعة من العلاقات في العمل ومجموعة من المهارات و الخبرات موقع Linkedin يتيح لك ...

أضف تعليقاً